تجارة الفوركس وهم وخداع ام حقيقة ؟

تجارة الفوركس وهم وخداع ام حقيقة ؟

في هذه المقال سنكون محايدين وموضوعيين في موضوع الفوركس لنحدد بدقة ماهية هذه التجارة التي غزت العالم بقيم تجاوزت المليارات .

تجارة الفوركس هي ان تبيع وتشتري من خلال محفظة تسجلها اونلاين في شركة وسيطة بينك انت كتاجر وبين الاسواق العالمية تبيع وتشتري فيها العملات الرئيسية بشكل ازواج والمعادن ايضا.

ما الفرق بين تجارة الفوركس عبر الانترنت وبين بيع وشراء العملات الحقيقية الورقية عبر البنوك العادية.

 

الفرق انك في تجارة الفوركس تبيع وتشتري عقود الكترونية ولا تملك العملة بشكل فيزيائي مثل اذا اشتريتها من عند صراف او بنك وللتفصيل نفترض ان احمد وعلي صديقان كل واحد لديه راس مال الف دولار امريكي قرر احمد ان يبيع ويشتري العملات في سوق الفوركس العالمي عبر الانترنت بينما قرر علي ان يتاجر بالعملات العادية بشكل تقليدي من حلال بيع وشراء عملات من عند الصرافين والبنوك.

احمد فتح حساب في وسيط فوركس وتودع في حسابه 1000 دولار امريكي وقام مثلا بشراء زوج عملات اليورو مقابل الدولار الامريكي بسعر 1.1500 اي بسعر ا يورو يساوي 1.15 دولار امريكي.

اما علي فذهب واشترى بالالف دولار امريكي كلها يورو من عند الصراف بسعر كل دولار يساوي 0.900 يورو .

ارتفع سعر اليور بنظام الفوركس عند احمد من 1.1500 الى 1.1900 كم يكون الربح بالنقاط حسب نظام الفوركس الارتفاع من 1.1500 الى 1.1900 يساوي 400 نقطة اي 400% من راسماله كربح اي ربح صافي اربع الاف دولار امريكي .

اما علي فقد ارتفع السعر لديه من 90 قرش اوروبي لكل دولار الى ان اصبح كل دولار يساوي 93 قرش اوروبي فربح 3 قروش مضروبة بالف اي 3 الاف قرش اوروبي اي 30 يورو.

فرق شاسع بين هذا وذاك!

السبب ان الفوركس نظامه يسمح بمضاعفة راسمالك من 50 الى 500 مره اي ان راسمالك الالف دولار يمكن ان تبيع وتشتري فيها بما قيمته 50 الف الى 500 الف دولار وتربح ربح ال 500 الف دولار لكن بحالة الخسارة اذا وصلت خسارتك الى قيمة راسمالك الاصلي الف دولار يوقف سوق الفوركس صفقتك .

ايضا فرق اخر هو انك بالفوركس تشتري الشيء اذا ارتفع سعره تربح وتبيع الشيء واذا انخفض سعره تربح مثلا اذا بعت زوج اليورو مقابل الدولار بسعر 1.1500 ونزل السعر الى 1.1200 فانت تربح 300 نقطة.

اذا تجارة الفوركس حقيقة لكن عليك ان تختار وسيط معروف بسمعة جيدة ومرخص ولديه خيارات ممتازة

ننصح بهذه الشركة :

 

اربح في تجارة العملات وتداول الفوركس ذهب نفط اسهم عالمية  سجل مع شركة تداول مضمونة ممروقة مرخصة من حكومة ابوظبي وهي شركة اي دي اس سيكيرويتز الاماراتية مرخصة من حكومة ابوظبي ومراقبة من مصرف الامارات المركزي مقرها ابوظبي موثوقة وسهلة السحب مع كل المزايا الرائعة!

اضغط هنا لفتح حسابك الان مع شركة اي دي اس الاماراتية !ads securities