كيف تربح ربحا مضمونا في سوق الاسهم السعودية ؟

كيف تربح ربحا مضمونا في سوق الاسهم السعودية ؟

باذن الله طبعا , هنالك عدة نقاط اذا راعيتها فانك ستربح باذن الله في تجارة الاسهم السعودية  اكثر من الخسارة ومن هذه النقاط :

1- ان تنتبه الى قيعان الاسهم وقاع السهم المقصود به هنا السعر الادني الذي حققه السهم خلال الفترة الماضية بمعدل سنة.

اذا كان سعر السهم حاليا قريب جدا من السعر الادني فهو مناسب للاستثمار واذا كان في منطقة الوسط فابتعد عنه واذا كان في القمة او قريب من القمة فينصح بعدم المتاجرة به.

ان نظرية الاتجار بالاسهم وفقا لقيعانها وقممها هي اهم النقاط في اسواق الاسهم العالمية والتي تعطي نسبة حوالي 75% بصحة شراء السهم .

لكن عليك ان تتنبه في هذه الاثناء اذا توفرت شروط ان سعر السهم الحالي قريب من القاع عليك ان تنتبه الى شروط اخدى تدعم صحة شراءك لسهم معين  وهي نقطتنا الثانية .

2- ان تكون الشركة شركة قوية رابحة توزع ارباحا في كل عام ولا تكون مثقلة بالخسائر المتراكمة او المتكررة مع العلم ان بعض الشركات في بعض الظروف تمر بمراحل خاصة وظروف غير عادية تجعلها تعلن عن خسائر في بعض الارباع لكن بشكل عام تكون رابحة.

3- ان تبتعد عن الاسهم التي يتمكن المضاربون من اللعب فيها وهي الاسهم التي يكون عدد اسهمها قليل بحيث ان مضارب او اكثر يلعبون بالسهم ابتعد عنها.

4- ان تبتعد عن السوق اذا كان الموشر يحقق ارقاما قياسية في الصعود دون مبررات منطقية.

5- ان تتوقف ايضا في حال وجود مشكلة اقليمية  اقتصادية او سياسية وهذه احيانا يصعب التنبو بها.

ان توافر الشروط الخمسة السابقة يقدم لك خيارا صحيحا باذن الله ولكن كما تعلمون ليس بشكل اكيد 100% فهناك دائما لاي نظرية شواذ وهذه طريقة ونظرية تحتمل الاصابة وتحتمل الخطا ولا يعني الاخذ بالنقاط السابقة ان يكون الربح اكيد 100%.

مع امنياتي للجميع بالتوفيق.