ضحايا شركات تداول العملات الفوركس والخيارات الاوبشن : من المسوول؟

ضحايا شركات تداول العملات الفوركس والخيارات الاوبشن : من المسوول؟

لا يكاد يمر يوم او حتى بضع ساعات حتى تسجب حالة نصب جديدة من شركات تداول وهمية كثيرة انتشرت عبر الانترنت فقط دون وجود فعلي وهي فقط تاسست على شكل مواقع عبر الانترنت كي تنصب على الناس وتسرقهم وقد خصص الكثير منها لسرقة العرب والخليجيين بالذات.

مشكلتنا مع تلك الشركات بانها وهمية اساسا وهي غير مرخصة او تراخيصها ضعيفة وغريبة الاسماء لدولة تكون غريبة الاسم والمشكلة الادهى والامر ان المتداولين الجدد ينخدعون بالعروض الكذابة المغرية بادارة محافظهم بربح ضممون كبير اكيد فيتورطون من خلال فتح محافظ كبيرة ثم عندما توهمهم تلك الشركات انها ربحت الكثير لن يستطيعوا السحب بحجج كذابة مثل ادفع ما عليك من رسوك او اتعاب او تامين او ضرائب ثم ينتهي الموضوع بالتجاهل وعدم الرد ولا حسيب ولا رقيب..

لا حسيب ولا رقيب فعلا لانك لا تستطيع معرفة مقر تلك الشركات فكل المعلومات عنها في موقعها من اسماء وارقام هاتف وعناوين على ارض الواقع وهمية كذابة فادعاء بعضها انها في لندن كاذب او او في دولة معروفة وانت بامكانك ان تكشفهم من خلال ان تسال السفارة البريطانية مثلا في بلدك..

من المسوول هنا ؟

المسوول هم نفس المتداولين بدرجة اولى فهم يودعون ويرسلون اموالهم لشركات نصابة في الخارج ولا يتاكدون من مصداقيتها ولا لمن يحولون فلوسهم وهم عليهم ان يتوقفوا عن ذلك بل يتاكدوا من ارقام الهاتف واسماء الشركات عن طريق السفارات اذا كانت تلك الشركات تدعي انها في دولة معينة كما ان اي شركة مقرها ببلد غريب الاسم او جزيرة عليهم ان يبتعدوا عنها واي شركة لديها ترخيص عليهم ان يتاكدوا انه ترخيص قوي وان يقارنوا رقم الترخيص ويتاكدوا انه حقيقي من موقع او من الاتصال بالجهة التي اعطت الترخيص.

التراخيص القوي فقط هي تراخيص حكومة ابوظبي ومصرف الامارات المركزي وحكومة الاردن والحكومة الكويتية والسعودية طبعا لا تعطي تراخيص لشركات فوركس بهامش عالي 1:50 او اكثر ويصاف لها الشركات التي تحمل ترخيص امريكي قوية الترخيص طبعا وبعض فقط من الشركات المرخصة ترخيصا حقيقيا في بريطانيا واستراليا.

الحكومات الخليجية ايضا يجب ان لا تسمح لاي وكيل لتلك الشركات الوهمية باستقبال حوالات في بنك خليجي ويجب ان لا تسمح الكترونيا بتحويل حوالات او عن طريق الفيزا لاي من تلك الشركات الوهمية ويجب ان يكون لديها قائمة بتلك الشركات الوهمية وتحجب مواقعها بشكل مستمر وتحديث يومي.

بدورنا كخبراء نوصي بالتداول حاليا بشركة اي دي اس سكيورتيز الاماراتية قوية الترخيص موثوقة مرخصة من حكومة ابوظبي ومصرف الامارات المركزي سهلة السحب مع كل المزايا.

اضغط هنا لفتح حساب في شركة اي دي اس الاماراتية !

 

 

Website Apps