افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات 

 

ما هو افضل وسيط مرخص لتداول الذهب عبر الانترنت برافعة مالية في السعودية والامارات وكل الخليج العربي، وما هي طريقة تداول الذهب؟

ان تجارة الذهب المباشرة مختلفة تماما عن تداول الذهب عبر الانترنت حيث ان التجارة المباشرة تحتاج رأسمال كبير جدا.

بينما بتداول الذهب عبر الانترنت يمكن ان تتداول بما قيمته اضعاف رأسمالك الأساسي باستخدام الرافعة المالية .

كما يمكن ان تربح في تداول الذهب في كل الاتجاهات سواء كان شراء او بيع للذهب.

 

ان الذهب واحد من أهم الأصول الشائعة ، اذ انه يحافظ على رأس المال ويرجع سبب لك الى قيمته

المرتفعة ، وبسبب استخدامه أيضا كمخزون للثروات .

يعتبر الكثير من المستثمرين ان الذهب ملاذ آمن وذلك بسبب سعره المستقر نسبيا بالنسبة للاستثمارات

الأخرى ، مثل العملات الأجنبية والنفط والأسهم وغيرها ، ويتميز هذا المعدن بقدرته على اجتياز التقلبات

بأقل الخسائر .

 

Contents

تداول الذهب في السعودية والإمارات

 

يعتبر تداول الذهب من أقدم التداولات في العالم ، ويعد الأفضل على الاطلاق ، قديما كانوا يقومون بشراء

الذهب بأموالهم وتخزينه إلى ان يرتفع سعره ويقومون ببيعه ، ولكن الآن يمكنك القيام بذلك دون امتلاكه

وبكبسة زر يمكنك ان تشتي او ان تبيع ، وهذا ما يميز التداول على الانترنت .

والطريقة التقليدية لتداول الذهب تعتبر اخطر ، لنفرض على سبيل المثال أنه يوجد معك 10 مليون دولار

أمريكي وقمت بشراء الذهب بهذا المبلغ كامل ووضعته في بيتك فإن هذا سوف يكون خطير لأنه من

الممكن ان يتعرض هذا المعدن للسرقة في أي وقت ، ولهذا السبب فإن تداول هذا المعدن على الانترنت

يعتبر أسهل اكثر امان .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

تم الإشارة الى الذهب في سوق الفوركس بالرمز XAU ، وفي العادة يجري تداول الذهب مقابل الدولار

الأمريكي ، اذ ان الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أكبر احتياطي ذهب .

يرمز إلى الذهب والدولار الأمريكي في سوق الفوركس بالرمز XAU/USD ، يمكنك الآن بدء تداول الذهب

على الانترنت ، ويتم ذلك بكل سهولة فقط بمجرد ان تقوم بفتح حساب في شركة تداول مرخصة وموثوقة .

بالرغم من وجود الكثير من شركات التداول في السوق ، إلا أنه لا يوجد إلا القليل منهم مرخص وموثوق ،

حيث يوجد الكثير من شركات التداول النصابة والوهمية والتي يوجد لها الكثير من الإعلانات على الانترنت

للأسف .

ولهذا وحتى لا يقع احد في شباك الشركات النصابة قمنا بالبحث والمقارنة بين افضل شركات التداول

المرخصة في السعودية والإمارات والتي تقدم افضل خدمات لعملائها ، وبهذا وجدنا لكم شركة تداول

مرموقة ومرخصة من اقوى التراخيص وتوفير الكثير من المزايا والخدمات لعملائها وسوف نضع لكم هذه

الشركة في نهاية هذا المقال .

 

مميزات تداول الذهب في السعودية والإمارات

 

يوجد الكثير من الاحصائيات ان استثمار الذهب حقق الكثير من النتائج الإيجابية العظيمة ، ويوجد الكثير من

الميزات لتداول هذا المعدن الأصفر منها :

  • سيولة السوق العالمي : اذا قمت بتداول الذهب سوف تتمكن من الوصول الى سيولة عالية ، اذ ان الذهب من المعادن الطبيعية القابلة للتحول لجميع الاشكال تقريبا ، لذلك يوجد طلب كبير على هذا المعدن ، وأيضا يتميز بقيمته المرتفعة اذ انه يجذب الكثير من المستثمرين المحترفين ، ومع زيادة حجم المستثمرين فإن حجم الطلب في الأسواق العالمية ستزيد ، وبهذا فإنهم يخلقون سيولة مرتفعة جدا في سوق الذهب .
  • استثمار الذهب آمن : الكثير من المستثمرين يعتبرون ان تداول الذهب آمن ، اذ انه في الأزمات العالمية يمكن الاعتماد عليه اذ انه لا يتأثر سعره كثيرا في الأزمات و يبقى محافظ على سعره ، ولهذا يوجد طلب كبير على هذا المعدن من اجل العديد من الأنشطة ، ولا يوجد أي طريقة ليصبح هذا المعدن بلا قيمة ولهذا يشعر الكثير من المتداولين بان استثمار الذهب آمن .
  • يتميز الذهب بأصله الثابت والملموس : يوجد الذهب بالعديد من الاشكال المختلفة ، ويتميز بأنه محسوس ويمكنك لمسة ، ويتم تداول هذه المعدن الأصفر بأنشطة تداول حقيقية في العديد من الدول مثل أمريكا وألمانيا وغيرها ، وبسبب هذا يمكن تداول هذا المنتج بأمان وذلك لأنه منتج حقيقي وقيمته ثابتة وهذا ما يجعل تداوله آمن اكثر من تداول باقي الأصول مثل العملات وغيرها ، اذ تتأثر هذه الأصول في العديد من العوامل مثل الاخبار الإعلامية والسياسات وغيرها بينما يتميز المعدن الأصفر بأنه لا يتأثر كثيراً بمثل هذه الأمور .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

  • التضخم : يعتبر التضخم وحش مخيف بالنسبة للمستثمرين اذ انه من الممكن ان يجعلهم يتكبدون الكثير من الخسارة ،ولكن في تداول الذهب فان الامر مختلف تماما ، اذ انه يحميك للتحوط من تضخم الأسعار ، مثال : يعرف هذا المعدن بان تحوطه فعال ضد تضخم الدولار ، ولهذا عندما يكون هناك تضخم يتسبب هذا بان تنخفض قيمة الدولار الأمريكي ، بينما سعر الذهب يرتفع عند انخفاض قيمة الدولار الأمريكي ، فإذا قمت بالاشتراك في تداول الذهب في حين تضخم الدولار فإن هذا المعدن سوف يعوضك عن نقصان قيمة الدولار الأمريكي وذلك من خلال ارتفاع سعر الذهب بشكل جنوني .
  • تنويع محفظتك : من الضروري ان تكون محفظة التداول لديك متنوعة ، وذلك حتى تكون محفظة استثماراتك لا تعتمد على نوع واحد فقط من الأصول ، ولهذا الخيار الأفضل في تنويع محفظتك هو الذهب ، وذلك لأنه يحافظ على سعره .

 

ما الذي تبحث عنه في افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

 

هناك العديد من شركات التداول منها المرخصة ومنها النصابة ولهذا يجب عليك في البداية التأكد من ان

الشركة التي تريد ان تتناول معها ان تكون شركة موثوقة ومرخصة ، وتوفر الشركات المرخصة خدمات

مختلفة للعملاء فيوجد شركات توفر خدمات افضل من الأخرى ، ولهذا تأكد من اختيار شركة تداول تقدم

أفضل الخدمات لعملائها .

اهم الميزات التي يجب ان تتوفر في شركة تداول الذهب :

 

  1. يجب على الشركة ان تكون منظمة تنظيم صارم : يجب ان تخضع شركة التداول الى وكالة تنظيمية قوية ، ويجب على الشركة ان تكون مرخصة وأن يكون مقرها في إحدى دول الخليج العربي ، ويجب ان تكون هذه الدولة لها خبرة في هذه المجال وتقدم تراخيص قوية جدا مثل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث ترخص هذه الدولة شركات التداول من قبل سلطة دبي للخدمات المالية ، وهذا من التراخيص القوية جدا ، ويجب ان تكون الشركة أيضا حاصلة على تراخيص عالمية قوية مثل سلطة السلوك المالي البريطاني FCA او غيرها من التراخيص القوية الأخرى .
  2. ان توفر منصة تداول جيدة : يجب على شركات التداول ان توفر منصة سهلة ومجانية ، وعلى الرغم من انه يوجد العديد من شركات التداول التي تقدم منصات تداول خاصة بهم إلا ان الكثير من المتداولين يفضلون التداول على منصة ميتاتريدر 4 التي تعتبر من أفضل منصات التداول في العالم ، حيث تتيح منصات التداول للمتداولين مراجعة الأخبار المالية وإجراء التحليل الفني وإنشاء مؤشرات مخصصة وتبين أيضا الرسوم البيانية للسعر .
  3. قم بإجراء البحوث اللازمة : ان شركات التداول القوية وذات الجودة العالية يجب ان توفر لعملائها تحليلات أساسية وتحليلات فنية وذلك من اجل مساعدة العملاء على عرض أنشطتهم الاستثمارية .افضل شركة تداول الذهب في السعودية والإمارات.
  4. يجب ان تكون إجراءات التسجيل في الشركة سهله وسريعة .

  5. العمولات والرسوم  : بالرغم من ان تأثير الرسوم وفروق الأسعار لن تؤثر بشكل كبير على المتداولين على المدى الطويل ، ولكن المتداولين الذين يستخدمون استراتيجيات تداول قصيرة المدى من الممكن ان تتأثر بشكل كبير بسبب الرسوم المرتفعة ، لذلك يجب عليك معرفة الرسوم التي تفرضها الشركة .
  6. خدمة عملاء مميزة : من الممكن ان تحدث عند المستثمرين والمتداولين بعض المشاكل ، او ان تكون لديهم بعض الاستفسارات ، ولهذا من الممكن ان يحتاجوا الى الاتصال بشركة التداول الخاصة بهم ، فيجب على خدمة العملاء في هذه الشركة ان تكون متميزة ومؤهلة ومتوفرة في جميع الأوقات للرد على استفسارات العملاء ، ولهذا يجب على الشركة الوسيط ان ان توفر خدمة عملاء مميزة وسريعة .
  7. حسابات إسلامية : يجب على وسيط التداول ان توفر حسابات إسلامية تتماشى مع الشريعة الإسلامية وهذا حتى يتمكن المسلمين من فتح حسابات خالية من الفوائد الربوية .
  8. الرافعة المالية : يجب على شركة التداول ان توفر رافعة مالية لعملائها وذلك حتى يتمكنوا من رفع قيمة رأس مالهم وفتح صفقات كبيرة ومضاعفة ارباحهم .
  9. حسابات دورات تعليمية : توفر شركات التداول القوية والتي لها خبرة طويلة في مجال التداول دورات تعليمية لعملائها المبتدئين وتوفر لهم أيضا حسابات تجريبية تحاكي السوق الحقيقي يمكن أيضا للعملاء ان تتدرب على هذه الحسابات .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر الذهب

 

ان سعر الذهب يتأثر بالعديد من العوامل أهمها :

  1. البنك المركزي : ان البنوك المركزية من الممكن ان تؤثر على سعر الذهب وبالأخص اذا حركت هذه البنوك سعر الفائدة ، اذ انه من الممكن ان يؤدي الى تغير سعر الدولار الأمريكي .
  2. الدولار الأمريكي : ان سعر الذهب يرتبط مع سعر الدولار الأمريكي بعلاقة عكسية ، اذ أنه عند انخفاض سعر الدولار الامريكي يرتفع سعر الذهب ، وعند ارتفاع الدولار الأمريكي يقل سعر الذهب .
  3. السوق العالمي : يعتبر السوق العالمي من اهم واكثر العوامل التي تؤثر على سعر الذهب ، فعندما يكون السوق العالمي جيد كلما زادت القوة الشرائية للذهب .
  4. ان استثمار الذهب يعتبر غطاء ضد التضخم وبسبب هذا فإن سعره يزيد .
  5. الكوارث الطبيعية : يزداد إقبال الناس على شراء الذهب في الحروب والكوارث الطبيعية وذلك تجميد أموالهم وبسبب هذا يرتفع سعر الذهب في الكوارث الطبيعية والحروب .
  6. الطلب على الذهب : يشكل الذهب قيمة ثقافية عند الناس وبسبب هذا تجد الكثير من الأشخاص يرغبون في اقتنائه ، وذلك من اجل التزين به ، ويستخدم هذا المعدن في بعض الأجهزة الالكترونية الحديثة ، وأحيانا ما يتم استخدامه في بعض الأدوية ، وبسبب كثرة استخدامات هذا المعدن والطلب المتزايد عليه أدى ذلك الى ارتفاع سعره .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

 

مقارنة بين تداول الذهب تداول الفوركس

 

  • إن الاختيار بين الذهب والفوركس يتطلب النظر في العديد من الأمور مثل : هل تريد التداول من اجل كسب قوت يومك ام أنك تنظر لهذا التداول على أنه استثمار قصير المدى ؟ وأيضا هل انت متداول يومي ؟ دائما ما يفضل المتداول اليومي الذي يهدف الى كسب قوت يومه من أنشطة التداول المكثفة والتي تعود لهم بعوائد مرتفعة ولهذا يفضل هذا النوع من المتداولين ان يتداووا الفوركس ، اما اذا كنت من المتداولين الذين يدخلون في الاستثمارات طويلة المدى فسيكون تداول الذهب هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، وذلك لأن هذا المعدن يقدم عائد ممتاز على المدى البعيد .
  • رأس المال : ان رأس المال الذي يريد المتداول ان يدخل به يعتبر عامل مهم في اختيار إما ان تتداول الفوركس او ان تتداول الذهب ، اذ ان سوق الفوركس يزيد سهولة يوما بعد يوم اذ انه اشتهر بشكل كبير جدا في الآونة الأخيرة وبسبب هذه الشهرة ظهرت الكثير من شركات التداول المرخصة وزادت المنافسة بين هذه الشركات وهذا ما جعل تداول العملات سهل للغاية والمتطلبات لتداول العملات قليلة جدا ، ولكن على الجانب الآخر الذهب ، وهو على عكس الفوركس اذ ان تداول الذهب يتطلب رأس مال كبير ، اذ ان بعض  شركات التداول توصي باستخدام رأس مال يزيد عن 5000 دولار أمريكي ، وهذا حتى تتمكن من تداول الذهب بشكل مناسب ، لذلك اذا كان لديك رأس مال مرتفع فمن الأفضل ان تتداول الذهب .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

  • تقبل المخاطر : ان تداول الذهب تداول الفوركس يتضمن مستويات مختلفة من المخاطر ، اذ انه في سوق الفوركس يتم تداول عملة مقابل أخرى وهذا يعني تبادل عملة مع الأخرى ، وقيمة هذه العملات تعتمد على الكثير من العوامل ، اذ انه من الممكن ان يزيد سعر عملة او ينقص في ثواني معدودة ، وهذا يعني ان قيمة الخطر في سوق الفوركس مرتفع جدا ، حيث يتطلب من شركات التداول المرخصة وضع تحذيرات على مواقعهم الالكترونية ، فإذا كنت من المتداولين الذين يستمتعون بتربة المخاطر فسوف تجد ان تداول الفوركس افضل لك ، بينما اذا كنت من المتداولين الذين يفضلون التداول بأمان فإنك سوف تميل إلى تداول الذهب وهذا لان الذهب يحافظ على سعره على عكس العملات التي تتقلب في كل ثانية .
  • اما اذا كنت متداول محترف وترغب في تنويع محفظتك فإنك سوف تجد ان تداول الفوركس والذهب كلاهما جيد ، بينما المتداولين المبتدئين الذين يرغبون في البدء منذ البداية واكتساب الخبرة فإنهم سوف يختاروا بناء على تفضيلاتهم ، وننصح المبتدئين بان يتعلموا على التداول من خلال فتح حسابات تجريبية كما ذكرنا سابقا .

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

تحذير من الشركات النصابة والوهمية

 

يوجد الكثير من شركات التداول في العالم ، ولكن اغلب هذه الشركات مع الاسف شركات نصابة وهمية ،

ولا يوجد لها أساس ، وتقوم هذه الشركات بإغراء العملاء بالعديد من الخدمات التي تقدمها ، وتقوم

بإقناعهم وينصاع لهذه الشركات العديد من المتداولين ، ولهذا نحن دائما ما نحذر من مثل هذه الشركات

وذلك حتى لا يقع احد ضحية ويخسر الكثير من أمواله لا سمح الله .

تدعي الشركات النصابة انها سوف تربح للمتداولين أرباح مضمونة ، ولا يوجد في التداول عبر الانترنت شيء

اسمه أرباح مضمونه اذ ان هذا السوق قائم على الربح والخسارة ، فمن المستحيل ان تكون كل صفقاتك

ناجحة ومربحة حتى وان كنت خبير في هذا المجال .

وتدعي أيضا هذه الشركات أنها سوف توفر للعميل خبير للتداول وذلك لكي يتداول بالنيابة عنه ويجني له

الكثير من الأرباح ، يجب عليك العلم بان أي شركة تدعي أنها سوف تدير لك الحساب انها شركة نصابة

100% ، اذ انه لا يوجد شركات تداول مرخصة وموثوقة يسمح لها ان تدير حسابات العملاء .

 

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

 

وحتى تتمكن من الابتعاد عن مثل هذه الشركات هناك العديد من المعايير التي من خلالها يمكنك كشف هذه الشركات منها :

 

  1. قم بفحص ترخيص شركة التداول التي تريد ان تتعامل معها قبل ان تفتح حساب فيها وقبل ان تودع اي اموال ، وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة التي رخصة هذه الشركة والتأكد من ان اسم هذه الشركة موجود من ضمن الشركات المرخصة .
  2. ابتعد عن أي شركة تدعي أنها سوف تربح لك أرباح مضمونة .
  3. عليك الابتعاد عن أي شركة تدعي أنها سوف تدير لك الحساب .
  4. يجب عليك التأكد من ان الشركة مرخصة من قبل احد دول الخليج العربي التي لها خبرة في مجال التداول مثل الإمارات العربية المتحدة ، والتأكد من ان مقر الشركة في نفس الدولة التي رخصتها .
  5. أي شركة تدعي أنها سوف توفر لك توصيات يومية ابتعد عنها فهي شركة نصابة ، حيث تمنع شركات التداول من ان توفر توصيات لعملائها .

 

ما هي افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

 

يوجد العديد من شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية وفي الإمارات العربية المتحدة ،

ولكن كما ذكرنا لكم سابقا قمنا بالبحث جيدا بين شركات التداول المرخصة والموثوقة ، وبحثنا عن أفضل

شركة تقدم خدمات لعملائها حاصلة على اقوى التراخيص ، وهذا حتى لا يقع احد في مكر الشركات

النصابة ويخسر الكثير من أمواله لا سمح الله .

 

افضل شركة تداول ذهب في السعودية والإمارات

 

وكما ذكرنا يجب على شركة التداول ان تكون مرخصة من قبل احد دول الخليج العربي ، ويجب على هذه

الدولة ان تقدم تراخيص قوية ، مثل الإمارات العربية المتحدة ، والتي تمنح شركات التداول ترخيص من قبل

سلطة دبي للخدمات المالية حيث يعتبر هذا الترخيص من اقوى التراخيص في الخليج العربي .

وبعد البحث في شركات التداول وجدنا ان افضلها على الاطلاق هي شركة XTB الحاصلة على ترخيصها من

قبل سلطة دبي للخدمات المالية ، والتي يوجد مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة في إمارة

دبي ، وننصح العملاء حاليا بهذه الشركة المرموقة والتي توفر الكثير من الخدمات لعملائها .

وحاصله هذه الشركة أيضا على العديد من التراخيص العالمية القوية ، مثل ترخيص سلطة السلوك المالي

البريطانية FCA و هيئة الرقابة المالية البولندية (KNF) والهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية في إسبانيا .

 

لفتح حساب حقيقي في شركة XTB اضغط هنا

لفتح حساب تجريبي اضغط هنا

 

 

أضف تعليق